كيفية إزالة Scarab-MAKB Ransomware وفك تشفير ملفات .MAKB

المشاركة تعنى الاهتمام!

ما هو Scarab-MAKB ransomware?

رانسومواري MAKB هو فيروس قفل الملفات الذي تم إنشاؤه بغرض ابتزاز الأشخاص. يحاول الفيروس التسلل إلى كمبيوتر الضحية عن طريق أحصنة طروادة, إقناعا, يستغل, ومرفقات البريد الإلكتروني المزعجة المصابة. عندما فيروس يخترق جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم بنجاح, فستعمل على الفور العمليات الخبيثة وبدء إجراء التشفير. سيستخدم تشفيرًا معقدًا لقفل جميع بيانات الضحية بحيث لا يمكن استخدام هذه الملفات أو الوصول إليها حتى يتم فك تشفيرها. قد يفتح مفتاح فك التشفير جميع البيانات وهذا هو بالضبط السبب في أن مجرمي الإنترنت سيقدمون صفقاتهم - المال مقابل مفتاح فك التشفير. ومع ذلك, ما زلنا لا نوصيك بذلك, لأنه قد يؤدي إلى عملية احتيال أو هجوم الفيروسات الثاني. في حين أن, يمكنك استخدام دليلنا لإزالة Scarab-MAKB Ransomware وفك تشفير ملفات .MAKB.

إزالة MAKB ransomware

بمجرد اكتمال التشفير, جميع الملفات مع [أحرف عشوائية].MAKB ستصبح اللاحقة غير متوفرة. فمثلا, myfamily.jpg ملف سوف يتحول إلى 2g000000002o75STiduTsaltarfmp7r35.MAKB. يمكنك العثور على مطالب وتعليمات حول كيفية دفع فدية للحصول على مفتاح فك التشفير في كيفية استرداد تشفير FILES.TXT قطرات فيروس ملف على سطح المكتب. مجرمو الإنترنت لحث المستخدمين على الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني makbigfast@india.com لمعرفة مبلغ الفدية وطريقة الدفع.

المحتوى من كيفية استرداد تشفير FILES.TXT:

ملفاتك المشفرة!

ID الشخصية
-

تم تشفير كافة الملفات الخاصة بك بسبب مشكلة أمنية مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
لاستعادة جميع ملفاتك, أنت بحاجة إلى فك التشفير.
إذا كنت ترغب في استعادتها, اكتب لنا على البريد الإلكتروني makbigfast@india.com.
في خطاب لإرسال الهوية الشخصية الخاصة بك (انظر في بداية هذه الوثيقة).
لديك لدفع ثمن فك التشفير في Bitcoins.
السعر يعتمد على مدى سرعة تكتب لنا.
بعد دفع وسوف نرسل لك أداة فك التشفير من شأنها فك تشفير جميع الملفات الخاصة بك.
في الرسالة, ستتلقى تعليمات لفك تشفير ملفاتك!

في رسالة الرد ، ستتلقى عنوان محفظة Bitcoin, وهو ضروري لإجراء تحويل الأموال.
عجل! الكود الشخصي لفك التشفير المخزن لدينا فقط 72 ساعات!

الدعم الفني لدينا متاح 24 \ 7
لا تحذف: ID الشخصية
اكتب على البريد الإلكتروني, سوف نساعدك!

فك التشفير مجانا كضمان
قبل دفع يمكنك أن ترسل لنا حتى 3 ملفات فك التشفير مجانا.
يرجى ملاحظة أن الملفات يجب ألا تحتوي على معلومات قيمة ويجب أن يكون حجمها الإجمالي أقل من 10 ميجا بايت.
عندما يتم تأكيد النقل, سوف تتلقى ملفات مترجم إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بعد برنامج مترجم فوري, سيتم استعادة جميع ملفاتك.

انتباه!
لا إعادة تسمية الملفات المشفرة.
لا تحاول فك تشفير البيانات باستخدام برامج طرف ثالث, فإنه قد يسبب فقدان البيانات الدائمة.
فك تشفير الملفات الخاصة بك مع مساعدة من أطراف أخرى قد يسبب زيادة السعر (ويضيفون رسوم لدينا) أو يمكنك أن تصبح ضحية لعملية نصب واحتيال.
لا تحاول إزالة البرنامج أو تشغيل أدوات مكافحة الفيروسات
ومحاولات لملفات فك شفرة النفس يؤدي إلى فقدان البيانات الخاصة بك
أجهزة فك التشفير غير متوافقة مع مستخدمين آخرين من البيانات الخاصة بك, لأن مفتاح التشفير فريدة من نوعها لكل مستخدم

الإصدارات السابقة من الجعل

الجعل الفدية - .العقرب, .خنفسة سوداء
جعران من فضلك - .رجاء
الجعل-تشفير - .crypto
فقدان الذاكرة - .فقدان الذاكرة, .@ decrypt_files2017, .protomolecule@gmx.us أو .TRMT
الجعل-XTBL(نسيان) - .xtbl, .نسيان
في حال أسوأ - .horsia @ airmail.cc
الجعل ووكر - .JohnnieWalker
الجعل-OSK - .osk
الجعل-اللغز - .rebus
الجعل-DiskDoctor - .diskdoctor
الجعل-منفذها - .قاذفة القنابل, .fastsupport@xmpp.jp أو .fastrecovery @ xmpp.jp
جعران بن - .سلة مهملات
الجعل الأحمر - .Red
استعادة جعران - .التعافي
الجعل التركية - .[firmabilgileri@bk.ru]
الجعل باراكودا - .Barracuda
الجعل Cybergod - سايبرود
الجعل-فقدان الذاكرة - .bruuuuz @ yahoo.com
الجعل لهتلر – .MAKB

لقطة شاشة لملفات MAKB:

إزالة MAKB ransomware

في المرحلة الأخيرة من مرحلة العدوى, هذه الفدية قد حذف كافة وحدات التخزين بظلالها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك, أنت لن تكون قادرة على تنفيذ الإجراء القياسي لاستعادة البيانات المشفرة باستخدام هذه الكميات الظل. هناك حلان لإزالة MAKB Ransomware وفك تشفير ملفاتك. الأول هو استخدام أداة إزالة الآلي. هذا الأسلوب هو مناسبة حتى للمستخدمين عديمي الخبرة منذ أداة إزالة يمكن حذف جميع الحالات من الفيروس في عدد قليل من النقرات. والثاني هو استخدام دليل إزالة يدوي. هذا هو وسيلة أكثر تعقيدا تتطلب مهارات الكمبيوتر الخاصة.

كيف تصل MAKB ransomware إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي?

مجرمو الإنترنت باستخدام تقنيات مختلفة لتقديم فيروس إلى الكمبيوتر الهدف. الفيروسات الفدية يمكن التسلل أجهزة الكمبيوتر الضحايا أكثر من واحد أو اثنين الطرق, في معظم الحالات, ويتم الهجوم الابتزاز cryptoviral بها مع مساعدة من الطرق التالية:

كيفية إزالة MAKB ransomware?

الحل الموصى بها:

جرب Norton

نورتون أداة إزالة قوية. فإنه يمكن الكشف عن وإزالة كافة مثيلات من أحدث الفيروسات, تظهر ظهور مفاجئ, انتزاع الفدية أو أحصنة طروادة.

تحميل Norton

للنوافذ

بعد إزالة الفيروس تماما من النظام الخاص بك, يمكنك بالفعل البدء في استعادة ملفاتك مباشرة.

كيفية فك تشفير الملفات المصابة بفيروس MAKB Ransomware?

مع الأسف الشديد, لا توجد أداة فك تشفير مجانية يمكنها فك تشفير الملفات المشفرة MAKB Ransomware. كل الأساليب المذكورة أدناه لا تضمن ملف الاسترداد الكامل. ومع ذلك, نظرا لعدم وجود طرق أخرى غير لدفع فدية, نحن ننصحك القيام بها, ربما أنها سوف تساعد على الأقل استعادة جزئيا البيانات الخاصة بك.


طريقة 1. استعادة الملفات الخاصة بك مع مساعدة من أداة استعادة

استعادة البيانات ممتازفي حال تعرضت للهجوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق انتزاع الفدية, قد استعادة الملفات باستخدام ملف استرداد البرمجيات. ممتاز استعادة البيانات هي واحدة من أكثر الأدوات الفعالة التي يمكن استرداد فقدت والملفات المعطوبة - وثائق, رسائل البريد الإلكتروني, الصور, أشرطة فيديو, ملفات صوتية, وأكثر من ذلك - على أي جهاز ويندوز. محرك مسح قوي يمكن الكشف عن ملفات خطر وأخيرا حفظها إلى الوجهة المحددة. وعلى الرغم من advancedness لها, انها موجزة جدا وبسيطة لدرجة أن معظم خبرة المستخدم يمكن أن الرقم بها.

تحميل ممتاز استعادة البيانات
  1. يركض استعادة البيانات ممتاز.
  2. تحديد نوع الملفات التي تريد استعادة وانقر التالى.
  3. استعادة البيانات ممتاز

  4. حدد محرك الأقراص والمجلد حيث توجد الملفات والتاريخ الذي تريد استعادتها من والصحافة تفحص.
  5. استعادة البيانات ممتاز

  6. وبمجرد الانتهاء من عملية المسح الضوئي, إضغط على استعادة لاستعادة الملفات الخاصة بك.
  7. استعادة البيانات ممتاز

  8. بعد هذا, تحديد الوجهة وانقر البدء في توفير لحفظ البيانات استعادة.
  9. استعادة البيانات ممتاز

منذ الفيروسات انتزاع الفدية من نوع جديدة تظهر كل يوم تقريبا, ليس هناك إمكانية تقنية لإصدار decryptor لكل فيروس. في هذه الحالة, أداة استرداد تأتي لانقاذ. على الرغم من أن هذا هو واحد من أكثر الطرق الفعالة في حالة عدم وجود decryptor, هذا ليس 100 في المئة وليس الطريقة الوحيدة.



      طريقة 2. استعادة النظام باستخدام استعادة النظام

      على الرغم من أن أحدث إصدارات MAKB Ransomware يمكنها إزالة ملفات استعادة النظام, هذه الطريقة قد تساعدك على استعادة جزئيا ملفاتك. محاولة إعطائها واستخدام نظام موحد استعادة لإحياء البيانات الخاصة بك. تتم العملية برمتها ويفضل أن يكون في الوضع الآمن مع موجه الأوامر:

      ويندوز إكس بي / فيستا / 7 المستخدمين:

      إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقبل أن يبدأ النظام الخاص بك - ضرب F8 عدة مرات. هذا سوف يمنع النظام من التحميل وسوف تظهر خيارات التمهيد المتقدمة شاشة. إختر الوضع الآمن مع موجه الأوامر الخيار من قائمة الخيارات باستخدام الأسهم صعودا وهبوطا على لوحة المفاتيح وضرب أدخل.

      الوضع الآمن مع الشبكات

      للنوافذ 8/10 المستخدمين:

      1. انقر على بداية زر, ثم حدد الإعدادات Settings
      2. إضغط على الزر تحديث & الأمان, ثم حدد التعافي وانقر اعد البدء الان.
      3. بعد تمهيد جهازك, اذهب إلى استكشاف > خيارات متقدمة >إعدادات البدء > إعادة بدء
      4. الوضع الآمن مع موجه الأوامر

      5. بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك, يجب عليك ان تضغط F5 مفتاح ل تمكين الوضع الآمن مع موجه الأوامر.

      بعد تحميل النظام في الوضع الآمن مع موجه الأوامر, تفعل التالية:

      1. في إطار موجه الأوامر, اكتب مؤتمر نزع السلاح استعادة وضرب أدخل.
      2. استعادة النظام

      3. ثم اكتب rstrui.exe وضرب أدخل مرة أخرى.
      4. استعادة النظام

      5. مرة واحدة يظهر نافذة جديدة تصل, إضغط على التالى.
      6. استعادة النظام

      7. اختيار تاريخ قبل ظهور العدوى وانقر التالى مرة أخرى
      8. استعادة النظام

      9. في نافذة منبثقة فتح, إضغط على نعم فعلا لبدء نظام استعادة.
      10. استعادة النظام


      طريقة 4. لفة الملفات مرة أخرى إلى الإصدار السابق

      يمكن أن تكون الإصدارات السابقة نسخ من الملفات والمجلدات التي تم إنشاؤها من قبل ويندوز النسخ الاحتياطي (إذا كان نشطا) أو نسخ الملفات والمجلدات التي تم إنشاؤها من قبل استعادة النظام. يمكنك استخدام هذه الميزة لاستعادة الملفات والمجلدات التي يمكنك تعديلها أو حذفها عن طريق الخطأ, أو التي تضررت. تتوفر هذه الميزة في ويندوز 7 والإصدارات الأحدث.

      إصدارات ويندوز السابقة

      1. انقر فوق الملف ecrypted واختيار الخصائص
      2. افتح ال إصدار سابق التبويب
      3. حدد الإصدار الأحدث وانقر نسخ
      4. إضغط على الزر استعادة

      كيفية منع النظام من الفدية?

      لا أحد في مأمن من الإصابة بفيروس يقوم بتشفير البيانات الخاصة بك سرا. ولكن من أجل تقليل هذه المخاطر, تحتاج إلى اتباع القواعد:

      1. تأكد دائما تحديثات ويندوز في الوقت المحدد والاحتفاظ بها حتى الآن. تذكر أن هذه التحديثات إغلاق الثغرات الأمنية للنظام التي من خلالها يمكن للفيروس أن يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

      2. الطريقة الأكثر فعالية لفقدان البيانات تجنب هي بالطبع لإجراء نسخة احتياطية من كافة البيانات الهامة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ذلك ما يكفي فقط لمزامنة المجلدات اللازمة مع واحدة من الخدمات السحابية, حتى لا تخافوا لرؤية النص تتطلب دفع bitcoins في مقابل الحصول على مفتاح فك التشفير. ويمكن أن تكون سحابة أو القرص الصلب عن بعد على الشبكة. إذا قمت بتخزين جميع الملفات الخاصة بك على الإنترنت, فإن احتمال الاصابة بعدوى الفيروس يكون أقل. لا تجعل نسخ إلى محركات الأقراص الصلبة الخارجية, وهذا يمكن أن تضر بهم.

      3. منذ البريد الالكتروني غير المرغوب هو الأكثر شعبية شكل من نشر انتزاع الفدية من نوع الفيروسات, يجب على المستخدم فتح مرفقات البريد الإلكتروني أبدا دون الأول بعد أن فحصها لهم الحماية من الفيروسات. مجرد النقر على وصلة أو يمكن فتح المرفق تلف نظام التشغيل (شبابيك) في بضع دقائق, تلف البيانات الهامة وتصيب أجهزة أخرى مع الفيروس.

      3. في كثير من الأحيان الزحف الفدية من نوع الفيروسات في نظام باستخدام بروتوكول سطح المكتب البعيد (RDP). RDP هو ميزة المشروعة والمفيدة التي تسمح للمستخدم بالسيطرة على كمبيوتر بعيد أو الجهاز الظاهري عبر اتصال شبكة اتصال. لكن, في نفس الوقت, هذا هو كعب أخيل "لها كما انها حصلت على نحو رديء والعديد من نقاط الضعف التي يمكن أن تعطي قراصنة سهولة الدخول إلى جهاز الضحية. في هذه الحالة, فإننا ننصح لوضع مختلف عن 3389 منفذ TCP واستخدام كلمة مرور قوية أكثر. بالإضافة إلى ذلك يمكنك حماية نفسك من اختراق الفيروس من خلال اتصال RDP بمساعدة جدار حماية موثوقة مثل جدار حماية جلاسويري ل

      5. كل الطرق السابقة لا يهم إذا لم يكن لديك من الفيروسات يمكن الاعتماد عليها. وجود الحماية من الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تمنع كل هذه المفاجآت غير السارة. والحماية من الفيروسات حمايتك من البرامج الضارة, فقدان المال, خسارة الوقت, غزو ​​حياتك الشخصية. الآن في السوق مكافحة الفيروسات ضخمة جدا أنه من الصعب أن تختار لصالح واحد منهم. إذا لم تكن قد قررت الذي لإعطاء الأفضلية ل, نقترح عليك تعريف مع شركائنا أعلى 5 برامج مكافحة الفيروسات ويندوز

      الكاتب إلياس J

      مؤلف: إلياس

      اترك رد

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

      تم استنفاد المهلة. الرجاء إعادة تحميل CAPTCHA.

How to remove Scarab-MAKB Ransomware and decrypt .MAKB files

Sharing is caring!

What is Scarab-MAKB ransomware?

MAKB Ransomware is a file-locking virus that is created with the purpose of blackmailing people. The virus is trying to infiltrate the victim’s computer by means of trojans, botnets, exploits, and infected spam email attachments. When the virus successfully infiltrates the user’s computer, it will immediately run its malicious processes and start the encryption procedure. It will use a complex encryption cipher to lock all victim’s data so that these files can not be used or accessed until they are decrypted. The decryption key may unlock all the data and that is exactly why cyber criminals will offer their deal – money in exchange for the decryption key. However, we still do not recommend you to do this, because it may lead to a scam or a second virus attack. Instead, you may use our guide in order to remove Scarab-MAKB Ransomware and decrypt .MAKB files.

remove MAKB ransomware

Once encryption is complete, all files with [random characters].MAKB suffix will become unavailable. For example, myfamily.jpg file will turn into 2g000000002o75STiduTsaltarfmp7r35.MAKB. You can find demands and instructions on how to pay the ransom for the decryption key in HOW TO RECOVER ENCRYPTED FILES.TXT file virus drops at the desktop. Cybercriminals urge users to contact them via email makbigfast@india.com to know the ransom amount and method of payment.

The content of HOW TO RECOVER ENCRYPTED FILES.TXT:

YOUR FILES ARE ENCRYPTED!

Your personal ID

All your files have been encrypted due to a security problem with your PC.
To restore all your files, you need a decryption.
If you want to restore them, write us to the e-mail makbigfast@india.com.
In a letter to send Your personal ID (see In the beginning of this document).
You have to pay for decryption in Bitcoins.
The price depends on how fast you write to us.
After payment we will send you the decryption tool that will decrypt all your files.
In the letter, you will receive instructions to decrypt your files!

In a response letter you will receive the address of Bitcoin-wallet, which is necessary to perform the transfer of funds.
HURRY! Your personal code for decryption stored with us only 72 HOURS!

Our tech support is available 24 \ 7
Do not delete: Your personal ID
Write on e-mail, we will help you!

Free decryption as guarantee
Before paying you can send to us up to 3 files for free decryption.
Please note that files must NOT contain valuable information and their total size must be less than 10Mb.
When the transfer is confirmed, you will receive interpreter files to your computer.
After start-interpreter program, all your files will be restored.

Attention!
Do not rename encrypted files.
Do not try to decrypt your data using third party software, it may cause permanent data loss.
Decryption of your files with the help of third parties may cause increased price (they add their fee to our) or you can become a victim of a scam.
Do not attempt to remove the program or run the anti-virus tools
Attempts to self-decrypting files will result in the loss of your data
Decoders are not compatible with other users of your data, because each user’s unique encryption key

Previous versions of Scarab

Scarab Ransomware – .scorpio, .scarab
Scarab-Please – .please
Scarab-Crypto – .crypto
Amnesia – .amnesia, .@decrypt_files2017, .protomolecule@gmx.us or .TRMT
Scarab-XTBL(Oblivion) – .xtbl, .oblivion
Horsia – .horsia@airmail.cc
Scarab-Walker – .JohnnieWalker
Scarab-Osk – .osk
Scarab-Rebus – .rebus
Scarab-DiskDoctor – .diskdoctor
Scarab-Bomber – .bomber, .fastsupport@xmpp.jp or .fastrecovery@xmpp.jp
Scarab Bin – .Bin
Scarab Red – .Red
Scarab Recovery – .Recovery
Scarab Turkish – .[firmabilgileri@bk.ru]
Scarab Barracuda – .Barracuda
Scarab Cybergod – .Cybergod
Scarab-Amnesia – .bruuuuz@yahoo.com
Scarab-Hitler – .MAKB

Screenshot of MAKB files:

remove MAKB ransomware

At the last stage of the infection stage, this ransomware may delete all shadow volumes on your computer. After that, you will not be able to carry out the standard procedure for recovering your encrypted data using these shadow volumes. There are two solutions to remove MAKB Ransomware and decrypt your files. The first is to use an automated removal tool. This method is suitable even for inexperienced users since the removal tool can delete all instances of the virus in just a few clicks. The second is to use the Manual Removal Guide. This is a more complex way that requires special computer skills.

How MAKB ransomware gets on my computer?

Cybercriminals use various techniques to deliver the virus to the target computer. Ransomware viruses can infiltrate victims’ computers more than in one or two ways, in most cases, cryptoviral extortion attack is carried out with the help of the following methods:

How to remove MAKB ransomware?

Recommended Solution:

Try Norton

Norton is a powerful removal tool. It can detect and remove all instances of newest viruses, pop-ups, ransomware or trojans.

Download Norton

for windows

After the virus is completely removed from your system, you can already start restoring your files directly.

How to decrypt files infected by MAKB Ransomware?

Most regrettably, there is no free decryption tool that will be able to decrypt files encrypted MAKB Ransomware. All of the methods listed below do not guarantee full file recovery. Nevertheless, due to the lack of other ways than to pay the ransom, we advise you to perform them, maybe they will help at least partially restore your data.


Method 1. Restore your files with the help of Recovery Tool

Stellar Data RecoveryIn case your PC has been attacked by ransomware, you may restore your files by using file recovery software. Stellar Data Recovery is one of the most effective tools that can recover lost and corrupted files — documents, emails, pictures, videos, audio files, and more — on any Windows device. The powerful scan engine can detect compromised files and finally save them to specified destination. Despite its advancedness, it’s very concise and simple so that even the most inexperienced user can figure it out.

Download Stellar Data Recovery
  1. Run Stellar Data Recovery.
  2. Select type of files you want to restore and click Next.
  3. Stellar Data Recovery

  4. Select the drive and folder where your files are located and date that you want to restore them from and press Scan.
  5. Stellar Data Recovery

  6. Once the scanning process is done, click Recover to restore your files.
  7. Stellar Data Recovery

  8. After this, select a destination and click Start Saving to save restored data.
  9. Stellar Data Recovery

Since new ransomware-type viruses appear almost every day, there is no technical possibility to issue a decryptor for each virus. In this case, the recovery tool comes to the rescue. Despite the fact that this is one of the most effective methods in the absence of a decryptor, this is not 100 percent and not the only way.



      Method 2. Restore the system using System Restore

      Although the latest versions of MAKB Ransomware can remove system restore files, this method may help you to partially restore your files. Give it a try and use standard System Restore to revive your data. The entire process is preferably carried out in Safe Mode with Command Prompt:

      For Windows XP/Vista/7 users:

      Restart your computer and before your system starts – hit F8 several times. This will prevent system from loading and will show Advanced boot options screen. Choose Safe mode with Command Prompt option from the options list using up and down arrows on your keyboard and hit Enter.

      safe mode with networking

      For Windows 8/10 users:

      1. Click the Start button, then select Settings
      2. Click Update & Security, then select Recovery and click Restart now.
      3. After your device reboots, go to Troubleshoot > Advanced options >Startup Settings > Restart
      4. safe mode with Command Prompt

      5. After your PC restarts, you should press F5 key to Enable Safe Mode with Command Prompt.

      After the system is loaded in Safe Mode with Command Prompt, do following:

      1. In the Command Prompt window, type cd restore and hit Enter.
      2. system restore

      3. Then type rstrui.exe and hit Enter again.
      4. system restore

      5. Once a new window shows up, click Next.
      6. system restore

      7. Choose the date before the infection appearance and click Next again
      8. system restore

      9. In the opened pop-up window, click Yes to start system restore.
      10. system restore


      Method 4. Roll the files back to the previous version

      Previous versions can be copies of files and folders created by Windows Backup (if it is active) or copies of files and folders created by System Restore. You can use this feature to restore files and folders that you accidentally modified or deleted, or that were damaged. This feature is available in Windows 7 and later versions.

      windows previous versions

      1. Click the ecrypted file and choose Properties
      2. Open the Previous Version tab
      3. Select the latest version and click Copy
      4. Click Restore

      How to prevent your system from Ransomware?

      No one is safe from infection with a virus that secretly encrypts your data. But in order to minimize this risk, you need to follow the rules:

      1. Always make Windows updates on time and keep them up to date. Remember that these updates close the security holes of the system through which the virus can enter your computer.

      2. The most efficient way to avoid data loss is of course to make a backup of all important data from your computer. It is enough just to synchronize the necessary folders with one of the cloud services, so as not to be afraid to see the text requiring the payment of bitcoins in exchange for a decryption key. It can be a cloud or a remote hard drive on the network. If you store all your files on the Internet, the likelihood of virus infection will be lower. Do not make copies to external hard drives, as this could damage them.

      3. Since spam email is the most popular form of spreading ransomware-type viruses, the user should never open email attachments without first having scanned them with antivirus. Just clicking on the link or opening the attachment can damage the operating system (Windows) in a few minutes, damage important data and infect other machines with the virus.

      3. Ransomware-type viruses often crawl into a system using the Remote Desktop Protocol (RDP). RDP is a legitimate and useful feature that allows a user to take control of a remote computer or virtual machine over a network connection. But, at the same time, this is its Achilles’ heel as it’s poorly secured and has many vulnerabilities that can give hackers easy entry into the victim’s computer. In this case, we advise you to set a different from 3389 TCP port and use a more strong password. You can additionally protect yourself from virus penetration through an RDP connection with the help of a reliable firewall such as GlassWire’s Firewall

      5. All previous methods do not matter if you do not have a reliable antivirus. The presence of anti-virus protection on your computer can prevent all these unpleasant surprises. Anti-virus protection will protect you from malware, money loss, time loss, invasion of your personal life. Now the antivirus market is so huge that it is difficult to make a choice in favor of one of them. If you have not decided who to give preference to, we suggest you familiarize with our Top 5 Antivirus Software for Windows

      Written by Ilyas J

      Author: Ilias

      Leave a Reply

      Your email address will not be published. Required fields are marked *

      Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.